في قسم منوعات بواسطة (399ألف نقاط)

من هو رئيس الإمارات الآن الجديد 2022 

من هو رئيس الإمارات الآن

وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات

ولي عهد الإمارات

رئيس الإمارات 2022

نائب رئيس الإمارات

أمير الإمارات

الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان

من هو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان 

رئيس الإمارات حاليا 

رئيس الإمارات الجديد 

من هو رئيس الإمارات ويكيبيديا 

من هو محمد بن راشد آل مكتوم 

نرحب بحضرتكم زوارنا الأعزاء على موقعنا ويسرنا ان نعرض لكم جواب إحدى الاسئلة التي يتساءل عنها الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن من هو رئيس الإمارات الان حيث يُنتخب الرئيس رسميًا كل خمس سنوات من قبل المجلس الأعلى الاتحادي، ومع تعيين رئيس وزراء دولة الإمارات العربية المتحدة رسميًا من قبل الرئيس، فإن كل نائب لرئيس دولة الإمارات العربية المتحدة يشغل في نفس الوقت منصب رئيس الوزراء.

من هو رئيس الإمارات الان

الرئيس الحالي هو خليفة بن زايد آل نهيان. أصبح الشيخ خليفة رئيسًا في 3 نوفمبر 2004 بعد وفاة والده زايد بن سلطان آل نهيان ، وهو من مواليد 7 سبتمبر 1948 ميلادي وتوفي 13 مايو 2022 ميلادي. ويعد الرئيس الثاني لدولة الإمارات العربية المتحدة والحاكم السادس عشر لإمارة أبوظبي كبرى الإمارات السبع المكونة للاتحاد والقائد الأعلى للقوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة، تولى رئاسة الدولة في 3 نوفمبر 2004 خلفًا لوالده الشيخ زايد بن سلطان مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة

رئيس الإمارات الجديد

من خلال ما قرأنا بأن رئيس الإمارات الجديد وفق دستور البلاد في حالة وفاة حاكم الإمارات. يتولى نائب رئيس الإمارات الجديد شؤونها، وبالتالي من المقرر أن يتولى نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم. ووزير الدفاع وحاكم إمارة دبي  الرئاسة  بشكل مؤقت لحين اجتماع المجلس الأعلى المؤلف من حكام الامارات السبعة في الفترة المقبلة، حتى يتم  اختيار رئيس جديد بديلا للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (399ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
من هو رئيس الإمارات الآن الجديد 2022

اسئلة متعلقة

1 إجابة
0 إجابة
1 إجابة
...